اختراق الايقونة المقدسة في فن الوشم المعاصر ويم ديلفوي انموذجاً

  • رجاء كريم جبوري العبيدي / أزهر داخل محسن كلية الفنون الجميلة / جامعة البصرة https://orcid.org/0000-0003-2815-7096
الكلمات المفتاحية: الاختراق , الايقونة , الايقونة المقدسة , الوشم , فن الوشم

الملخص

يعد الوشم Tattoo من فنون الرسم  التي مارستها الكثير من الشعوب وبشكل كبير وهو تعبير عن جزء من ثقافتهم المنفتحة على الحضارة , وبعروض بصرية معاصرة , فكل واحدة من تلك الرسوم ترمز لقوة خفية , اذ شهد الوشم تصاعداً في الشعبية في أجزاء كثيرة من العالم، لا سيما في أميركا الشمالية الجنوبية اليابان وأوروبا.

    تأتي أهمية البحث من خلال دراسة اختراق الايقونة المقدسة في فن الوشم الابداعي المعاصر ، وقدرة الفنان المعاصر في التعامل مع مفردات المقدسة على وفق رؤى تخدم أغراض العرض البصري المفتوح , والتي يسعى إليها الفنان المعاصر، اعتمد البحث على المنهج الوصفي لتحليل نماذج عينة البحث ، من خلال معاينة الأبعاد الفنية , والجمالية , والأدائية , والانفتاح المكاني ودراسة اختراق الايقونة المقدسة في فن الوشم المعاصر المستهدفة ، وخلص البحث الى مجموعة من الاستنتاجات والتوصيات.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
منشور
2022-02-20
كيفية الاقتباس
رجاء كريم جبوري العبيدي / أزهر داخل محسن. (2022). اختراق الايقونة المقدسة في فن الوشم المعاصر ويم ديلفوي انموذجاً. مجلة ميسان للدراسات الأكاديمية (العلوم الانسانية والاجتماعية والتطبيقية) , 21(44), 238-249. استرجع في من https://misan-jas.com/index.php/ojs/article/view/387